الصفحة الرئيسية » رئيس المجلس الاعلى لمجمع التقريب 

آية الله تسخيري: القيادة الاسلامية في ايران تؤكد دور الحج في تعزيز الوحدة


2016/09/15

وقال تسخیری فی مقابلة مع مراسل إرنا الیوم الأربعاء أن الإعلام السعودی وخلفه من إعلام الإستکبار العالمی یستخدم کل الوسائل لتحقیق أغراضه الدنیئة ولکن هذه الطریقة المتخلفة الرجعیة سوف تفشل أیضا مثل سابقاتها من السیاسات الخاطئة والمؤامرات الرخیصة.

وقد تناقلت بعض وسائل الاعلام المدفوعة بالبترودولار السعودي فی الایام الاخیرة خبرا مفاده ان "قائد الثورة الاسلامیة الامام السید علی خامنئي أفتی بالحج الی کربلاء عوضاً عن مکة المکرمة" في خطوة منها لبث الفرقة والشقاق فی العالم الاسلامي .

وتابع العضو فی مجلس خبراء القیادة أن کل شخص متعلم یدرک أن الکلمة المنسوبة إلی السید القائد للثورة الإسلامیة دعوة لا تنطبق علی الواقع حیث أن القیادة الإیرانیة تمتلک مکانة علمیة عالیة تهتم بقضیة الحج غایة الأهمیة.

وأضاف تسخیري أن هذه دعوة یتبرأ منها السید القائد وکل المسؤولین والشعب الإیراني ویعرف الجمیع أن هذه سیاسة وهابیة رجعیة لتحقیق الأهداف الرجعیة فی هذا المجال.

وفي سیاق نفسه أکد أنه یتحتم علی کل مؤمن ومسلم مهتم بالقضیة الإسلامیة إیضاح بطلان هذه النسبة وإلقاء الضوء علی درجة الأهمیة التي یحظی بها الحج لدی الأیرانیین حکومة وشعبا.

وتابع أننا نعتقد أن السعودیة لصدها الحجاج الإیرانیین من إداء فریضة الحج هذا العام قامت بعمل جنائي کبیر ولا یمکن لمثل هذه الأکاذیب أن تستر شمس الحقیقة حیث أن العلماء والشعب الإیراني یعشقون الحج وینتظرون أحیانا طول عمرهم فی أمل أداء فریضة الحج، فهم عاشقون لهذه المناسک والمکة المکرمة والمدینة المنورة فلا یمکن لمثل هذه الأکاذیب أخفاء الحقیقة.

[ عدد الزيارات: 209]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني