الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

الاعلان عن اعضاء لجان التحكيم في مهرجان " الوحدة الاسلامية " السينمائي


2016/10/26

أفاد مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) ، أن السيد هاشم ميرزا خاني المشرف على اقامة مهرجان " الوحدة الاسلامية " السينمائي ، اعلن عن اختيار السادة سليم غفوري و سعيد كودرزي  و محمد تقي فهيم ، لعضوية اللجنة المسؤولة عن اختيار و ترشيح الافلام التسجيلية  المشاركة في المهرجان السينمائي الخاص بأفلام " الوحدة الاسلامية  " في دورته الاولى ، و الذي من المزمع أن يبدأ اعماله بالتزامن مع اقامة المؤتمر الدولي الثلاثين للوحدة الاسلامية بطهران .
 
و توضح  السيرة الفنية لاعضاء اللجنة ، أن السيد سليم غفوري  يعمل مخرجاً و منتجاً للافلام الوثائقية ، و ينشط في المجال الثقافي ، و قد سبق ان عمل رئيسا لقسم الافلام الوثائقية و التسجيلية في شبكة أفق ، و مديراً لمركز ميثاق الثقافي ، و تسلم امانة الاتحاد الدولي للامة الواحدة ، و يتولى في الوقت الحاضر ادارة القناة التلفزيونية الخاصة بالافلام التسجيلية .  أما السيد محمد تقي فهيم ، فهو صحافي بارز ، و ناقد سينمائي ، و منتج للافلام التسجيلية .  و السيد سعيد كودرزي  فهو خبير اداري بارز ، و قد سبق له أن تقلد مناصب عديدة  في مؤسسة الاذاعة و التلفزيون ، و تولى رئاسة مكاتب الاذاعة و التلفزيون في كل من الهند و بريطانيا .

 على صعيد آخر تم اختيار كل من السادة جهانغير الماسي و حبيب الله بهمني و احمد كاوري ، لعضوية اللجنة الخاصة بالاعمال الدرامية المشاركة في المهرجان .

و كما هو واضح أن جهانغير الماسي ممثل و مخرج سينمائي ، يحتفظ في سجله السينمائي المشاركة في أكثر من ثلاثين فيلماً سينمائياً ، و الفوز بجوائز عديدة . اضافة الى اختياره لعضوية  لجان التحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية المحلية و الاجنبية . أما السيد حبيب الله بهمني فهو خريج فرع السينما من جامعة الفنون الجميلة ، و خبير في الاخراج السينمائي و الأدب المسرحي . و عمل على كتابة سيناريو  و أخراج أكثر من عشرة أفلام سينمائية . و شارك في عضوية العديد من لجان التحكيم في مهرجانات سينمائية مختلفة . أما السيد احمد كاوري  فهو يحمل شهادة في الادب المسرحي ، و مثّل العديد من الافلام السينمائية ، و عمل مساعد مخرج مع عدد من المخرجين السينمائيين ، و اختير لعضوية لجان التحكيم في عدد من المهرجانات باعتباره خبيراً و ناقداً سينمائياً .

جدير بالذكر ، أن 131 فيلماً قصيراً و متوسطاً ، و 44 فيلماً طويلاً ، وصلت  حتى الآن الى الامانة العام للمهرجان السينمائي الدولي الاول لـ "فيلم الوحدة الاسلامية " ، الذي يقام في طهران باشراف و رعاية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، بالتزامن مع المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية . 

[ عدد الزيارات: 135]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني