الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

حجة الاسلام علم الهدى في حوار مع (تنا) : مسيرة الاربعين تعبير عن المودة لرسول الله (ص)


2016/11/14

أشار مساعد الشؤون الايرانية في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، الى أن الائمة الاطهار هم حلقة الوصل بين اتباع المذاهب الاسلامية ، لافتاً الى أن مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) إنما هي تعبير عن المودة لرسول الله (ص) ، و مدعاة لترسيخ الألفة و المودة بين ابناء الامة الاسلامية .

جاء ذلك في حوار حجة الاسلام و المسلمين سيد حامد علم الهدى ، مع مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) على هامش مشاركة قافلة مجمع التقريب في مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) ، موضحاً : تضم قافلة التقريب ، التي تحمل لواء " المودة و المحبة " ، في صفوفها العديد من علماء الدين و المفكرين السنة من محافظتي خراسان الجنوبية و آذربيجان الغربية ، اضافة الى عدد من اصحاب الفضيلة و اساتذة الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة ، و تتطلع الى زيارة العتبات المقدسة ،و المشاركة في مسيرة الاربعين ، و لقاء علماء الدين العراقيين من السنة و الشيعة على حد سواء .
 
و أضاف مساعد الشؤون الايرانية في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية : تهدف قافلة التقريب الى تعميم  اللقاءات و تعزيز التواصل بين العلماء و المفكرين لدى البلدين ، و توثيق اواصر الاخوة  و المودة بين ابناء الامة الاسلامية الواحدة . و من هذا المنطلق نامل في أن نشهد في الاعوام القادمة مشاركة المزيد من قوافل ابناء السنة في مسيرة اربعينية الامام الحسين ، و التوجه لزيارة العتبات المقدسة .

و حول امكانية الاستفادة المثلى من مسيرة الاربعين في تعزيز اواصر الوحدة بين المسلمين ، أوضح حجة الاسلام علم الهدى : أن الحضور المليوني الذي تحظى به زيارة الاربعين ، اكتسب في السنوات الاخيرة بعداً دولياً  حتى أخذنا نشهد  مشاركة واسعة  لاتباع الاديان الاخرى في هذه المناسبة الدينية العظيمة ، فضلاً عن حرص المسلمين من الشيعة و السنة من مختلف البلدان الاسلامية على احياء هذا الحدث التاريخي الفريد من نوعه في طقوسه و ابعاده .  

و استطرد سماحته : لاشك في أنه لو تم توفير الارضية اللازمة  فسوف نشهد في المستقبل مشاركات فاعلة و مؤثرة  لاتباع المذاهب الاسلامية و الاديان الاخرى في هذه المسيرات المليونية الحافلة بمعاني الاخوة الاسلامية و الجود و الكرم و الضيافة و العطاء على كافة المستويات .  

و خلص حجة الاسلام و المسلمين سيد حامد علم الهدى للقول : أن الائمة الاطهار (ع) هم حلقة الوصل بين اتباع المذاهب الاسلامية ، و أن مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) إنما هي تعبير عن المودة  لرسول الله (ص) ، و مدعاة لترسيخ  الألفة و المودة  بين ابناء الامة الاسلامية  و الانسانية جمعاء ، و نبذ الاختلافات و التفرقة سواء على صعيد العالم الاسلامي و العالم أجمع .

[ عدد الزيارات: 68]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني