الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

ملتقى " الاربعين و تلاحم الامة الاسلامية " في كربلاء المقدسة


2016/11/14

برعاية بعثة سماحة القائد الامام الخامنئي ، و تضافر جهود قافلة مجمع التقريب المشاركة في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) ، اقيم بمدينة كربلاء المقدسة ملتقى " الاربعين و تلاحم الامة الاسلامية " ، حضرته العديد من الشخصيات الدينية و الفكرية و الثقافية الشيعية و السنية من جنسيات مختلفة .

افاد ذلك مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) ، مشيراً الى ان حجة الاسلام و المسلمين نجفي روحاني ، مسؤول بعثة سماحة القائد في كربلاء ، تحدث الى الحاضرين مشدداً على ان مبدأ الوحدة يشكل محوراً اساسياً بالنسبة للامة الاسلامية ، و ان مناسبة الاربعين تعد خير محور لوحدة الامة الاسلامية .

و اضاف سماحته : لابد للمسلمين ، سواء الشيعة و السنة ، من الاهتمام  بالوحدة و الحرص عليها ، باعتبارها احدى ضرورات الامة الاسلامية .   

كما القى حجة الاسلام و المسلمين سيد حامد علم الهدى  مساعد الشؤون الايرانية في المجمع العالمي  للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، كلمة في الملتقى  لفت فيها الى أن سماحة الامام القائد لا يكف عن التأكيد في خطاباته على وحدة الامة الاسلامية ، مضيفاً : الجميع مطالبون بالعمل معاً من أجل ارساء اسس الوحدة التي يتطلع اليها سماحة القائد ، و تحقق الامة الاسلامية الواحدة .

كذلك ألقى ماموستا سيد مصطفى خاتمي امام جمعة اشنويه ، كلمة في الملتقى أشار فيها الى أن مودة  ابناء السنّة  - خاصة الكرد -  لآل بيت الرسول (ص) ، لاسيما الامام الحسين (ع)، غير خافية على احد ، لافتاً : أن مودة أهل البيت (ع) تحتل حيزاً بارزاً في الأدب الكردي ، و هي على درجة عالية من الرقي و الابداع ، و لعلّ من المناسب التعرف عليها أكثر و التعريف بها.  
 
جدير بالذكر ان قافلة باسم المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، توجهت الى كربلاء المقدسة للمشاركة في مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) ، تضم  العديد من علماء الدين السنة من محافظتي آذريبجان الغربية و خراسان الجنوبية ، اضافة الى عدد من افاضل الحوزة العلمية في قم المقدسة ، و من المزمع ان تلتقي كبار علماء الدين في العراق من السنة و الشيعة .

[ عدد الزيارات: 205]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني