الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

لدى استقباله رئيس لجنة الاوقاف و الشؤون الدينية في البرلمان العراقي منوجهر متكي : تكريس الجهود لتعزيز الوحدة بوسعه حمايتنا من التهديد و المخاطر


2017/03/05

أكد مساعد الشؤون الدولية في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، على اهمية التقريب ناعتاً اياه بالامر الهام و الرئيسي ، مشدداً على أن تكريس الجهود لإرساء الوحدة بوسعه تحصين العالم الاسلامي تجاه مخاطر التكفير و التطرف .

اوضح ذلك الدكتور منوجهر متكي  خلال استقباله حجة الاسلام السيد علي العلاق رئيس لجنة الاوقاف و الشؤون االدينية في مجلس النواب العراقي و الوفد الممرافق ، حيث بحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الموضوعات الثقافية و التقريبية لاسيما افتتاح فرع لجامعة المذاهب الاسلامية و مكتب المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في العراق .

و لفت مساعد الشؤون الدولية في مجمع التقريب :  أن من جملة  الامور الهامة التي ينبغي الالتفات اليها و الاهتمام بها ،  هو أن تراجع  الفكر التكفيري الداعشي  و انحساره ، مما يستوجب نزول النخب الفكرية و الثقافية الى الميدان و تكريس الجهود  لتوعية المجتمع  بمخاطر المتطرف و تسليط الضوء على مواطن الانحراف و الضلالة التي يتسم بها الفكر التكفيري .

و اعرب الدكتور منوجهر متكي عن استعداد المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، لتقديم مختلف انواع الدعم في هذا المجال و مساعدة العراقيين في اعادة الامن و الاستقرار الى بلدهم  ، و المضي قدماً قي مسيرة البناء و الاعمار و تحقيق الحياة الحرة الكريمة للعراقيين كافة.

من جهته اكد حجة الاسلام السيد علي العلاق على ضرورة الاسراع بافتتاح جامعة المذاهب الاسلامي في العراق ، مشيراً الى تأكيد رئيس الوزراء العراقي  المستمر على اهمية التقريب بين المذاهب الاسلامية ، و طلب شخصياً من وزير التعليم العالمي باتخاذ ما يلزم للاسراع بافتتاح جامعة المذاهب الاسلامية في العراق .

و أوضح  سماحته : نظراً للفراغ الثقافي الذي عانى منه العراق خلال السنوات الاخيرة ، فأننا نتطلع للاستفادة من خبرات و تجارب  الجمهورية الاسلامية و المجمع العالمي للتقريب على الصعيد  الثقافي و تضافر الجهود في هذا المجال .

كما اعرب رئيس لجنة الاوقاف و الشؤون الدينية في مجلس النواب العراقي ، عن استعداد اللجنة النيابية في توفير مستلزمات التعاون و العمل المشترك بما يساعد في تنفيذ المشاريع التقريبية و الثقافية في العراق .

[ عدد الزيارات: 205]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني