الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

البيان الختامي للملتقى الفكري" دبلوماسية الوحدة في العالم الاسلامي"


2017/05/13

انهى الملتقى الفكري الاول "دبلوماسية الوحدة في العالم الاسلامي" اعماله الاربعاء واصدر بيانه الختامي ليؤكد على ضرورة الموقف الواحد للمسلمين والجمعيات الاسلامية في العالم الاسلامي .

و اكد البيان الختامي على ضرورة ايجاد مؤسسات المجتمع المدني لترجمة ثقافة التقريب على ارض الواقع وتبديله الى سلوك اجتماعي لكافة صنوف المجتمع الاسلامي .
 
واليكم نص البيان الختامي
"یا ایها الذین آمنوا اصبروا و صابروا و رابطوا، واتقوالله لعلکم تفلحون"

في ايام شهر شعبان الفضيل عقد اول ملتقى فكري "دبلوماسية الوحدة في العالم الاسلامي" في طهران حضره اعضاء الهيئات التأسيسية  للاتحادات العالمية المنبثقة من مجمع التقريب وعدد من المفكرين والعلماء ودعاة التقريب في يوم الاربعاء 10 / 5 / 2017المصادف 13 شعبان 1438 .

وقد اكد المشاركون في هذا المؤتمر على ضرورة ترجمة الحوار الوحدوي من حالة التنظير وساحات المؤتمرات الى سلوك اجتماعي يشمل كل صنوف وطبقات المجتمع .

وجاء في البيان الختامي ما يلي :
1 – مأسسة مشروع الوحدة الاسلامية عمليا لتحقيق مجتمع اسلامي مثالي قائم على اساس التعايش السلمي .

2 – إيجاد الامة الاسلامية الواحدة لتطبيق شريعة الله واتباع السنة النبوية كعنوان لجميع المشاريع والخطط  الفكرية المستقبلية على مستوى العالم الاسلامي .

3 – تبيين وتشريح الحضارة الاسلامية والاعتماد على هذه الحضارة لتشكيل الامة الاسلامية الواحدة .

4 – تأسيس الاتحاديات التقريبية من كافة صنوف المجتمع كسبيل لتحقيق "دبلوماسية الوحدة" .

5 – للاستفادة المثلى والمؤثرة من طاقات المجتمع الاسلامي ندعو الى تقوية وتوسيع شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية  .

6 – تشكيل مؤسسات المجتمع المدني لدعم تيار "المقاومة" في مواجهة المشروع التكفيري الصهيوني وهيمنة الاستكبار في كافة المجالات .

7 – تأسيس منظمات وحدوية على جميع الاصعد منها الاعلامي والفضاء المجازي وتأسيس الاتحاد العالمي التقريبي للمراسلين المسلمين .

8 – الوصول الى موقف موحد لجميع المفكرين والمثقفين واصحاب الرأي حول عناوين "الامة الاسلامية الواحدة" و "دبلوماسية الوحدة" و " الحضارة الاسلامية" و " المقاومة محور الوحدة" ، عن طريق اقامة الندوات والملتقيات الفكرية التخصصية على المستوى الاقليمي والدولي .

9 – عقد ملتقى ثاني لـ" دبلوماسية الوحدة" بمشاركة الهيئات التأسيسية للاتحادات التابعة لمجمع التقريب الداخلية والخارجية بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[ عدد الزيارات: 145]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني