الصفحة الرئيسية » الوحدة والتقريب 

ممثل الولي الفقيه: نسعى إلى إقامة حج رصين ومعزز للوحدة


2017/08/05

أعرب حجة الإسلام السيد علي قاضي عسكر ممثل الولي الفقيه والمشرف علي الحجاج الإيرانيين عن أمله بأن يجري حج هذا العام بهدوء كامل ويعزز الوحدة وأن يعود جميع حجاج بين الله الحرام إلي بلدانهم سالمين.

وفي تصريح صحفي  فجر اليوم الجمعة وقبل توجهه إلي المدينة المنورة أعرب حجة الإسلام قاضي عسكر عن تقديره لقائد الثورة الإسلامية ورؤساء السلطات الثلاث وغيرهم من المسؤولين علي دورهم في عودة مناسك الحج مرة أخري مشيراً إلي أن حج هذا العام يكتنفه العديد من الهواجس خاصة مع تداعي أحداث المسجد الحرام وفاجعة مني التي تسببت في استشهاد عدد كبير من مواطيننا إلي الأذهان.

ودعا إلي أن يكون حج هذا العام متصف بالكرامة والأمن والسلام وإحترام حرمة الحجاج الإيرانيين معرباً عن أمله بأن تظهر السعودية أهتماماً بأمن حجاج بيت الله الحرام كما جاء في مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين.

ولفت إلي أن واجب الدولة المضيفة هو توفير الأمن لحجاج جميع البلدان معرباً عن أمله بأن تفي السعودية بوعودها في هذا المجال.

وأشار إلي أن 11 ألف شخص تم اسكانهم في المدينة المنورة وإن 45 ألف تأشيرة صدرت للحجاج الإيرانيين حتي الآن معرباً عن أمله بأن يتم التسريع في اصدار التأشيرات المتبقية.

ولفت إلي أن 15 ألف حاج من أهل السنة من بين 86 الف حاج إيراني سوف يؤدون حج هذا العام.

[ عدد الزيارات: 122]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني