الصفحة الرئيسية » الوحدة والتقريب 

المجمع العراقي للوحدة الاسلامیة یسعی لتوسعة الفكر التقریبي بین المذاهب الإسلامية


2018/03/05

قال السید «علي العلاق» رئیس المجمع العراقي للوحدة الاسلامیة في تصريح صحفي بعد القضاء علی داعش یجب علی العراقیین أن یوحدوا صفوفهم ویقربوا فيما بینهم على الصعيدين الفكري والثقافي بغية تحقق الامن والاستقرار في العراق.

واضاف ، لا شك أن العراق بلد متنوع المذاهب وأعداء العراق یحاولون دائما الاستفادة من العناوین الطائفیة للتفریق بین أبناء الشعب العراقي وافتعال حالات من الصراع الاهلي والعنف المسلح والصراع المسلح. الآن وبعد القضاء علی داعش یجب علی العراقیین أن یوحدوا صفوفهم ویقربوا فيما بینهم على الصعيدين الفكري والثقافي وكل ما یجمع ويوحد الصف العراقی عقائدیاً وثقافیاً ومجتمعیاً ويحقق الامن والاستقرار في داخل العراق. علی هذا الاساس اتفقنا علی انشاء المجمع العراقي للوحدة الإسلامية  لیكون وسیلة ومنبرا ثقافيا واجتماعيا وفكريا بین المسلمین من مختلف المذاهب من السنة والشیعة. یجتمع في هذا المجمع عدد من العلماء من السنة والشیعة لأجل التداول في مختلف القضایا التي تطرح في البلد ولذلك المجمع عقد مؤتمرا للاعلان عن نفسه وتم الاعلان والتأسیس وسیعقد هذا المجمع لقاءات مختلفة ویشكل لجان عمل مختلفة من أجل تهيئة بحوث ودراسات فكریة ولأجل تعزيز الفكر التقریبي بین المذاهب الاسلامیة ولأجل عقد الندوات والمؤتمرات واقامة العلاقات واللقاءات بین أبناء الشعب العراقي ونسعی في هذا الاتجاه ان شاء الله.

وأكد السيد العلاق بان المرجعیة الدینیة عبر التاریخ الاسلامي صمام الأمان وتشكل قاعدة للرعایة الأبویه والدینیة والاجتماعیة لكافه أبناء المجتمع الذي تعیش فیه المرجعیة سواءً في ایران أو في لبنان.

رجال الدین في العراق هم سد أمام أعداء الشعب العراقي وسماحة السيد السیستاني هو المرجع الأبرز في العراق ویعتبر الأب، والرائد وكان وما یزال أمینا علی مطالب الشعب ومدافعاً عن حقوقهم بمختلف مكوناتهم ولذلك عندما رأی أن أعداء العراق والارهاب والتكفیر اجتمعوا على النيل من العراق دعا الی الجهاد المقدس ولذلك فان الحشد الشعبي المقاوم تصدى لداعش وانتصرنا علی داعش بفضل فتوی الجهاد.
الیوم الشعب العراقي یحترم هذه الشخصیة المفصلية احتراما عظیما ویعود الیها في مختلف القضایا الخلافیة التي تنعكس على وحدة الصف العراقي.

[ عدد الزيارات: 135]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني