الصفحة الرئيسية » قائد الثورة الإسلامية 

قائد الثورة في صلاة عيد الفطر : امريكا انفقت المليارات في المنطقة ولكنها لم تكسب ما ترجوه


2018/06/17

ام قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي صلاة عيد الفطر السعيد اليوم الجمعة في مصلى الامام الخميني (قدس سره الشريف).

وفي خطبة صلاة العيد قال قائد الثورة الاسلامية، ان الشعب الايراني يحقق في كل عام المزيد من الانجازات.

وحول يوم القدس العالمي قال القائد: لم يكن لتظاهرة يوم القدس العالمي مثيلا وان حجم المشاركة في مسيرة يوم القدس العالمي كانت أكبر من العام الماضي، واشار   الى السياسات العدائية التي تحاك الى ايران وقال: تزدهر الأمور يوما بعد آخر في ايران رغم السياسات العدائية، مؤكدا ان شعوب العالم الاسلامي ادركت اهمية يوم القدس العالمي في نصرة فلسطين و ان يوم القدس العالمي بدأ يتألق في سائر البلدان، ورغم الدعايات المعادية فان سائر الشعوب أصبحت أكثر قربا من الشعب الايراني.

وحول سياسة ترامب في المنطقة قال قائد الثورة: ان الرئيس الأميركي قال أن بلاده أنفقت 7 تريليونات دولار في المنطقة، ما يدل على هزيمة بلاده في المنطقة لانهم  مهما أنفقوا من أموال في هذه المنطقة فلن يكسبوا شيئا.

وتطرق قائد الثورة الى المؤامرات التي تحاك حول ايران وقال: المؤامرة القادمة هي ممارسة الضغوط الاقتصادية ضد الشعب الايراني، داعيا  الى ترشيد استهلاك الطاقة وخفض حجم السيولة النقدية وعدم استيراد البضائع التي تنتجها البلاد، مؤكدا على القطاع الخاص دعم اقتصاد البلاد.

ثم اشار قائد الثورة الى اهمية الوحدة بين آحاد الشعب الايراني واهمية وحدة الكلمة قائلا: ينبغي تعزيز الوحدة الوطنية والتوقف عن توجيه الاتهامات في الأجواء الافتراضية، ولا ينبغي على وسائل الاعلام الايرانية تكرار ما يردده الأعداء.

وقد اعلنت ايران ليل الخميس الجمعة، الیوم أول ايام عید الفطر السعيد، كما اعلنت دول اخرى منها سوريا ومصر والامارات وقطر والسعودية واليمن والكويت ولبنان وسلطنة عمان وفلسطين المحتلة وماليزيا وسنغافورة وبروناي ثبوتَ رويةِ هلالِ شوال مساءَ الخميس، كما اعلنَ الوقفُ السني في العراق اليوم اولَ ايامِ العيد.

وهنأ الرئيسُ الايراني حسن روحاني قادةَ الدولِ الاسلاميةِ بمناسبةِ العيد معرباً عن أملهِ بانْ تكونَ الامةُ اكثرَ من ذي قبل في مسارِ الشموخِ والتالقِ الانساني مؤكداً اَنَّ العالمَ الاسلامي سيشهدُ مزيداً من الوحدةِ والانسجامِ في مواجهةِ المتغطرسين.

[ عدد الزيارات: 78]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني