الصفحة الرئيسية » المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية 

مسؤولة شؤون المرأة في مجمع التقريب تدعو الى تفعيل دور المرأة في العالم الاسلامي


2018/07/22

دعت الدكتورة "عفت شريعت" المسؤولة عن شؤون المرأة في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية الى تفعيل وتعزيز دور المرأة المسلمة في العالم الاسلامي لان بامكانها ان تعلب دوراً مؤثراً في شؤون العالم الاسلامي .

 وخلال حديثها مع وكالة انباء التقريب "تنا" اشارت المدير العام لشؤون المرأة في المجمع العالمي للتقريب الى مؤامرات الاستكبار العالمي في اثارة الخلافات والفرقة بين المسلمين وان مسؤولية المسلمين اليوم هو تعزيز التقارب والتعاضد والاتحاد فيما بينهم .

واوضحت السيدة شريعت ان الهدف الرئيسي للمجمع العالمي للتقريب هو تحقيق التقارب والتآلف والتضامن بين جموع المسلمين خاصة بين الطوائف والمكونات المختلفة للامة الاسلامية ، مؤكدة انه لا يمكن تحقيق اهداف الرسالة النبوية الشريفة الا بالتقارب والتعاون بين المكونات المختلفة للامة الاسلامية للوصول الى الهداف الغائي اي الوحدة الاسلامية .

وفي هذا السياق اشارت المسؤولة عن شوؤن المرأة في المجمع العالمي للتقريب الى محاولات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني الغاصب في اثارة النعرات الطائفية والحروب الاهلية  في بعض الدول الاسلامية كالعراق وسوريا واليمن لتشديد الاحتقان الطائفي وتشتيت وتقسيم الدول الاسلامية الى دويلات طائفية وعرقية متناحرة ليسهل لهم نهب ثروات هذه الشعوب .

 وهنا اشارت الدكتورة عفت شريعت الى دور المرأة المسلمة في مثل هذه الظروف العصيبة مؤكدة ان المرأة المسلمة بامكانها ان يكون لها دور مؤثر ومهم في كافة المجالات لمواجهة التحديات التي تعصف بالامة الاسلامية خاصة التحديات الثقافية والاجتماعية الى جانب مشاركتها في القضايا السياسية .

وتابعت ان مسؤولية المرأة لم يتحدد في الشؤون المنزلية  وتربية الاطفال وتمكين الزوج ، بل اعظم من ذلك خاصة ونحن لا زلنا نعيش ظروف الصحوة الاسلامية التي افشلت المؤامرات والمخططات الامريكية  ضد الدول الاسلامية وشعوبها التي اصبحت تتطلع الى ايران الاسلامية وانجازاتها وتتخذها قدوة لها ، مشيرة الى حضور كثير من الطلبةو الجامعيين والباحثين من الدول الاسلامية في ايران للاستفادة من تجاربها وانجازاتها في مختلف المجالات العلمية والمعرفية .

[ عدد الزيارات: 49]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني