الصفحة الرئيسية » الامین العام 

آيه الله تسخيري: التفاهم بين علماء الاسلام يودي لوحده المسلمين


2006/04/26

وافادت وكاله مهر للانباء ان الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) اعتبر التفاهم بين علماء الاسلام واطلاعهم علي بعضهم البعض ومعرفتهم بالنقاط المشتركه لمختلف الطوائف الاسلاميه من عوامل توفير الوحده بين الامه وبلوغ اهدافهم الموحده مشيرا الي البرامج المستقبليه لهذا المجمع.

 



 


واكد آيه الله " تسخيري " ان المسلمين في العالم تجمعهم نسبه اكثر من 90% من الاحكام الشرعيه موضحا انه لايمكن تجاهل هذه النسبه الكبيره للغايه والاهتمام بجزء يسير من الخلافات الهامشيه .



ووصف المذاهب الاسلاميه كافه بالامه الواحده موكدا ان المسلمين يومنون بخالق واحد ورسول واحد مشيرا الي ان علماء الدين والاساتذه الجامعيين ومختلف شرائح الشعوب الاسلاميه يتحملون مسووليه مشتركه ازاء بعضهم البعض لانهم امه واحده.



واشار آيه الله " تسخيري " الي نشاطات مجمع التقريب بين المذاهب الاسلاميه في ادانه اساءه الصحف الدانماركيه لشخصيه الرسول الاعظم (ص) وشدد علي ان هذه الاساءه ادت الي توحيد صفوف المسلمين اكثر من اي وقت مضي وراي ان تسلم هذا المجمع رسائل من 60 شخصيه اسلاميه عالميه كبيره ومشاركه 300 شخصيه علميه وفكريه في موتمر القاهره واجتماع البحرين من النشاطات الفاعله التي قام بها المجمع.
وتطرق الي مشاركه 500 عالم اسلامي من شتي ارجاء العالم في الموتمر الذي عقد بمدينه مكه المكرمه موخرا موكدا ان الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنه تضم 10 من العلماء بينهم شيخ الازهر وسماحته من اجل تشكيل منظمه " اتحاد العلماء " .
وشدد " تسخيري " علي ان المجمع قام بنشاطات كثيره بمناسبه اسبوع الوحده ذكري مولد النبي الاعظم محمد (ص) بمافيها اقامه احتفالات ومهرجانات في مختلف مد الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه بمشاركه ائمه الجماعه من الشيعه والاخوه السنه .

[ عدد الزيارات: 2679]

تعليقات الزوار
الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني