الصفحة الرئيسية »  المجمع العالمي للتقريب »  مجمع التقريب » 
الأمانة العامة
     

الأمانة العامّة للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية

يتولى مكتب الأمين العام والعلاقات العامة للمجمع مهام إعداد البرامج للعلاقات العامة في مجالات العلاقات (الداخلية) والاعلامية والدعاية والاتصال مع الاجهزة الإعلامية، (كالاذاعة والتلفزيون والصحف ووكالات الابناء ودور النشر) وجمع المقالات وتصنيفها (باللغات الفارسية والعربية والانجليزية). واجراء المقابلات مع الأمين العام للمجمع والتنسيق لحضور الأمين العام في المجامع العلمية والثقافية والمراسلة مع السفارات والملحقيات الثقافية في خارج البلاد والتي تمثل رؤوس مهام هذا المكتب.

اهم الفعاليات

  1. عقد مؤتمرات صحيفية بشأن أهم قضايا الامة الاسلامية وخاصة في موضوع الوحدة الاسلامية والتحديات التي تواجه الامة الاسلامية، وفرص الاستفادة من طاقاتها.
  2. عقد مقابلات صحيفية في كل دورة من دورات مؤتمر الوحدة الاسلامية.
  3. اعداد وطباعة الدعوة العامة للمشاركة في المؤتمرات الداخلية والخارجية للمجمع في الصحف والمواقع الاعلامية.
  4. نشر اعداد خاصة في الصحف في المناسبات المختلفة طوال العام.
  5. اعداد الأخبار بشأن اللقاءات والمؤتمرات الداخلية والخارجية للمجمع إلى الصحافة ووكالات الانباء والاذاعة والتلفزيون.
  6. تولي الشؤون الاعلامية والدعائية للمؤتمرات والاجتماعات.
  7. تولي الشؤون الاعلامية والدعائية للمؤتمرات والاجتماعات.
  8. اعداد ارشيف للمقالات الفارسية والعربية والانجليزية والمقابلات.
  9. تنظيم مقابلات الأمين العام للمجمع مع ما يزيد عن ٣٠٠ مجلة فصلية وصحيفة ومجلة شهرية والقنوات التلفزيونية، ومنها الجزيرة والمنار والعالم والكوثر والعربية وغيرها، ومجلات مختلفة، منها مجلات: فرهنك وبكاه وايزفيستيا والانباء والقبس والخليج والوحدة والصحوة والبلاغ والقدس وجمهوري اسلامي وتششم انداز وعكاظ والشرق والايام وفصلية سفينة والحياة والتجديد وكلبانك مسجد ويادمان والبيان والعرف والوفاق والشاهد والمسجد والشباب واسلام آن لاين والعرب اليوم ووكالة انباء ايسنا وايرنا ومهر والقرآن وانتخاب وكيهان وكيهان فرهنكي وغيرها.
  10. القيام بطباعة مقالات الأمين العام للمجمع في مايزيد عن ٤٠٠٠ كتاب ومجلة شهرية وفصلية، منها: في صحف اطلاعات وكيهان والوحدة وجمهوري اسلامي ورسالت وهمشهري وسورة وجوان وقبستان والطاهرة والجهاد والتوحيد ورسالة التقريب ورسالة الثقلين وكتاب نقد وثقافتنا وانديشه تقريب والمنهاج والغدير وآفاق الحضارة وتعدد المذاهب والاقتصاد الاسلامي وغيرها.
  11. التخطيط لاعداد وانتاج الأفلام والصور للتعريف بالمجمع وغير ذلك.
  12. اعداد الاقراص المدمجة سنوياً حول انشطة المجمع باللغات الفارسية والعربية والانجليزية.
  13. ارشيف للصور والافلام حول انشطة المجمع.
  14. التنسيق لحضور الأمين العام للمجمع في جلسات المراكز الثقافية والسياسية لمختلف الاجهزة كالسلطة القضائية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية ومنظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية ومركز الاديان و مكتب رئاسة الجمهورية ومجلس خبراء الدستور والقيادة والمكتب الإعلامي (التبليغ) للحوزة العلمية وغيرها.
  15. التنسيق لاجراء لقاءات الأمين العام للمجمع مع الشخصيات العلمية والثقافية والسياسية الداخلية والخارجية وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدى طهران وممثلي الولي الفقيه في مختلف المحافظات ومع نواب مجلس الشورى الإسلامي والوفود الرفيعة المستوى من البلدان الإسلامية وغيرها.
  16. اعداد تقرير عن الاداء الشهري للمجمع واصداء اعمال المجمع في الصحافة لاعضاء المجلس الأعلى للمجمع.
  17. دراسة کافة الصحف والاخبار ذات الصلة بفعاليات المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية من اجل اکتشاف مختلف وجهات النظر والرؤى.
  18. مطالعة المواضيع المدرجة في الجرائد والاجهزة الاعلامية الاخرى فيما يتعلق بالمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية والاستجابة للمواضيع المنشورة بتوجيه من المسؤول الاعلى.
  19. اجراء اتصال مع الاجهزة الاعلامية وتنظيم مقابلات لصحف والاجهزة الاعلامية الاخرى مع معاونيات المجمع العالمي للتقريب.
  20. ارسال اخبار المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية الى الصحف ووکالات الانباء واجراء علاقات وثيقة مع الدوائر الصحفية ومع الرابطين في حقول الاخبار والاجهزة الاعلامية الجماعية للتعاون مع الصحف والاذاعة والتلفزيون، ويتم ارسال القصاصات المختارة من الصحف في الاخبار والمواضيع المتعلقة بالمجمع والاجهزة المنافسة واهم الاخبار اليومية في البلاد بعد تنظيم صفحاتها الى المسؤولين.
  21. اعداد الامکانات اللازمة من قبيل الاجهزة الصوتية والتصويرية وغيرها.
  22. اجراء التنسيق اللازم من اجل تنظيم المقابلات الصحفية وتسجيل الکلمات.
  23. اعداد رسائل التهنئة او التعزية والتخطيط للمؤشرات واليافطات بمختلف المناسبات.
  24. القيام بالمهام ذات الصلة بالانظمة المصادق عليها بشأن التنسيق في الاعلام.
  25. الاشراف على اداء نشر النشرات والکراسات الخبرية
  26. لاشراف على توزيع النشرات بين المعاونيات والاقسام ذات الصلة.
  27. تجميع واعداد فعاليات المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في مختلف المقاطع لادراجها في الصحف والکراسات الخبرية، وانتاج الافلام والدعايات التلفزيونية
  28. اعداد تقارير دورية عن فعاليات العلاقات العامة
  29. تعاون وتنسيق العلاقات العامة مع باقي الاجهزة
  30. التنسيق من اجل عقد الاجتماعات والمؤتمرات والندوات والجلسات والافادة المطلوبة من الوسائل المساعدة على التعليم فيها.

[ عدد الزيارات: 7983]