[ 66 ] وشر ما بعده. اللهم ادخله علينا بالامن والايمان، والسلامة والاسلام، والبركة والتقوى، والتوفيق لما تحب وترضى. (1) ثم قل ما ذكره ابن بابويه في كتاب من لا يحضره الفقيه مرويا عن الصادق عليه السلام قال: إذا رأيت هلال شهر رمضان فلا تشر إليه، ولكن استقبل القبلة وارفع يديك الى الله عز وجل وخاطب الهلال تقول: ربي وربك الله رب العالمين، اللهم اهله علينا بالامن والايمان، والسلامة والاسلام، والمسارعة الى ما تحب وترضى، اللهم بارك لنا في شهرنا هذا وارزقنا خيره وعونه، واصرف عنا ضره وشره وبلاءه وفتنته. (2) ثم قل ما وجدناه (3) في نسخة عتيقة من كتب اصول الشيعة: ربي وربك الله رب العالمين، اللهم صلى على محمد وآل محمد واهله علينا وعلى اهل بيوتنا واشياعنا، بأمن وايمان، وسلامة واسلام، وبر وتقوى وعافية مجللة، ورزق واسع حسن، وفراغ من الشغل، واكفنا بالقليل من النوم، والمسارعة فيما تحب وترضى وثبتنا عليه. اللهم بارك لنا في شهرنا هذا، وارزقنا بركته وخيره وعونه، وغنمه ونوره ويمنه، ورحمته ومغفرته، واصرف عنا شره وضره وبلاءه وفتنته. اللهم ما قسمت فيه من رزق، أو خير أو عافية، أو فضل أو مغفرة أو رحمة، فاجعل نصيبنا فيه الاكثر، وحظنا فيه الاوفر. ثم قل ما روي عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله ________________________________________ 1 - الفقيه 2: 100، التهذيب 4: 197، الكافي 4: 76، مصباح المتهجد: 541، مصباح الكفعمي: 561، أخرجه عن بعض المصادر الوسائل 10: 323. 2 - الفقيه 2: 100، اقول: في الفقيه: (قال أبي رحمه الله في رسالته الى: إذ رأيت...)، وظاهره ان الدعاء من والد الصدوق، نعم ذكره الصدوق في الهداية مرسلا عن الصادق (ع)، عنه البحار 96: 383. 3 - عنه المستدرك 7: 442. ________________________________________