[ 79 ] ذلك في يسر ويسار (1) وعافية، واوزعني (2) شكر ما انعمت به علي. واسألك ان تقتل بي اعداءك واعداء رسولك، واسألك ان تكرمني بهوان من شئت من خلقك، ولا تهني (3) بكرامة احد من اوليائك، اللهم اجعل مع الرسول سبيلا. (4) فصل (11) فيما نذكره من دعاء زائد عقيب كل فريضة من شهر رمضان دعاء بعد كل فريضة، باسنادنا الى التلعكبري عن ابي عبد الله عليه السلام وأبي ابراهيم عليه السلام قالا: تقول في شهر رمضان من أوله الى آخره بعد كل فريضة: اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام، ما ابقيتني، في يسر وعافية وسعة رزق، ولا تخلني من تلك المواقف الكريمة والمشاهد الشريفة وزيارة قبر نبيك صلواتك عليه وآله، وفي جميع حوائج الدنيا والآخرة، فكن لي. اللهم إني أسألك فيما تقضي وتقدر من الامر المحتوم في ليلة القدر، من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل، ان تكتبني من حجاج بيتك الحرام، المبرور حجهم، المشكور سعيهم، المغفور ذنوبهم، المكفر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتقدر ان تطيل عمري في طاعتك وتوسع علي رزقي وتؤدي عني امانتي وديني، آمين رب العالمين. وتدعو عقيب كل فريضة في شهر رمضان ليلا كان أو نهارا، فتقول: ________________________________________ 1 - يسر منك (خ ل). 2 - أوزعني: ألهمني ووفقني. 3 - في الوافي: لعل المراد بقوله: تكرمني ولا تهني، ان يجعله محسودا ولا حاسدا. 4 - عنه البحار 98: 2، رواه مع اختلاف في الكافي 4: 74، عنه الوسائل 10: 324، رواه الكفعمي في مصباحه: 616 مع اختلاف، عنه المستدرك 7: 446، أورده في البحار 98: 1، عن خط الشيخ الجباعي عن الكراجكي في كتاب روضة العابدين. ________________________________________