[274] وتقول عشرا: يا لله يا الله، وتقول عشرا: يا رحمان يا رحمان. وتقول عشرا يا رحيم يا رحيم، وتقول عشرا يا بديع السموات والارض، وتقول عشرا: يا ذا الجلال والاكرام، وتقول عشرا: يا حنان يا منان، وتقول عشرا: يا حي يا قيوم، وتقول عشرا: يا الله لا إله إلا أنت، وتقول عشرا: بسم الله الرحمان الرحيم، وتقول عشرا: اللهم صل على محمد وآل محمد، وتقول عشرا: اللهم افعل بي ما أنت أهله، وتقول عشرا: آمين آمين. وتقول عشرا قل هو الله أحد وتقول بعد ذلك: اللهم اصنع بي ما أنت أهله، ولا تصنع في ما أنا أهله، فانك أهل التقوى وأهل المغفرة، وأنا أهل الذنوب والخطايا فارحمني يا مولاي وأنت أرحم الراحمين. وتقول عشرا: لاحول ولاقوة إلا بالله توكلت على الحي الذي لا يموت، الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا) وهذا آخر دعاء العشرات (1). بيان: لهذا الدعاء أسانيد جمة، وفيه اختلاف كثير بحسب اختلاف الروايات ولذا أوردناه في مواضع، وقد أورده السيد في جمال الاسبوع بسنده إلى الشيخ باسناده إلى ابن عقدة بثلاث أسانيد إلى أبي جعفر عليه السلام وهو مشتمل على أجر جزيل وثواب عظيم لقراءته غدوة وعشية، وفي عصر يوم الجمعة، وسيأتي في أعمال يوم الجمعة. ورواه في كتاب مهج الدعوات من كتاب الدعاء لسعد بن عبد الله باسناده، عن معاوية ابن وهب، عن الصادق عليه السلام (2)، وبسند آخر عن الحسين صلوات الله عليه وسنوردهما في كتاب الدعاء (3). ووجدته أيضا في كتاب عتيق من اصول أصحابنا أظنه من كتب محمد بن هارون ________________________________________ (1) فلاح السائل: مخطوط. (2) مهج الدعوات ص 180 - 184. (3) المهج ص 185 - 188. ________________________________________