وب سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

اهم اخبار تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى
سایت رسمی مجمع جهانى تقريب مذاهب اسلامى

حديث في ذكر المعز .
1100 - أنا اسماعيل بن احمد قال انا ابن مسعدة قال اخبرنا حمزة عن يوسف قال نا ابن عدي قال نا الفضل بن عبد الله بن سليمان الانطاكي قال نا عبد الوهاب بن الضحاك قال نا اسماعيل بن عياش عن ابن جريج عن ابي الزبير عن جابر قال رايت النبي ( ص ) يمسك باذن التيس وهو يقول ما كنت ذكرا من الضأن ولا كنت انثى من المعز ولقد اجتمع فيك كل شيء .
قال ابن عدي هذا حديث معضل منكر بهذا الاسناد لا يرويه غير ابن عياش عن ابن جريج وغلط فيه عليه وانما رواه ابن جريج قال حدثت عن عكرمة عن ابن عباس ان سعد بن ابي وقاص مر بتيس فاخذ بأذنه وقال هذا الكلام وقال المؤلف قلت كان ابن عياش قد تغير حفظه فكان يخلط في اخر عمره وقد اتفق في هذا الاسناد عبد الوهاب قال العقيلي هو متروك الحديث وقال ابن حبان كان يسرق الحديث لا يحل الاحتجاج به .
حديث في اكل السنور .
1101 - اخبرنا الكروخي قال انا الازدي والغورجي قالا انا ابن ابي الجراح قال نا ابن محبوب قال نا الترمذي قال نا يحيى بن موسى قال نا عبد الرزاق قال انا عمر بن زيد الصنعاني عن ابي الزبير عن جابر قال نهى رسول الله ( ص ) عن اكل الهر وثمنه .
قال الترمذي هذا حديث غريب وعمر بن زيد لا يعرف روى عنه غير عبد الرزاق وقال المؤلف قال ابو حاتم ابن حبان عمر ينفرد بالمناكير عن المشاهير حتى خرج عن حد الاحتجاج به