ورواه عمارة بن عزية وعقيل وقرة ويونس ومعمر والأوزاعي عن الزهري عن أبي سلمة وحده عن أبي هريرة حدثنا أبو بكر النيسابوري ثنا أبو الأزهر ثنا روح ثنا محمد بن أبي حفصة عن الزهري عن سعيد وأبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال يقول الله D يسبني بن آدم ويسب الدهر وأنا الدهر في يدي الليل والنهار أقلبهما حدثنا المحاملي ثنا أبو الأشعث ثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال كان أهل الجاهلية يقولون إنما يهلكنا الليل والنهار هو الذي يهلكنا ويميتنا ويحيينا فقال الله D في كتابه وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيى وما يهلكنا إلا الدهر فيسبون الدهر قال الله D يؤذيني بن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار حدثنا محمد بن إسماعيل الفارسي ثنا عمر بن عبد العزيز بن عمران بن مقلاص ثنا أبو صدقة محمد بن عبد الأعلى ثنا نافع بن يزيد ثنا عمارة بن غزية أن بن شهاب حدثه عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول قال الله الحديث حدثنا أبو بكر النيسابوري ثنا محمد بن عزيز حدثني سلامة عن عقيل حدثني بن شهاب أن أبا سلمة بن عبد الرحمن حدثه أن أبا هريرة قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول قال الله D يسب بن آدم الدهر وأنا الهدر بيدي الليل والنهار حدثنا أبو بكر النيسابوري ثنا أحمد بن عبد الرحمن ويونس بن عبد الأعلى قالا ثنا بن وهب حدثني يونس عن بن شهاب أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن قال قال أبو هريرة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول قال الله D يسب بن آدم الدهر وأنا الدهر بيدي الليل والنهار